منتدى مدرسة ظهر العبد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة ظهر العبد

منتدى تعليمي في كافة المواد المنهجية واللامنهجية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
- النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك... - من يحاول يمسك الشمعة من شعلتها .. يحرق يده ..- العواصف الشديدة تحطم الأشجار الضخمة ..ولكنها لا تؤثر في العيدان الخضراء التي تنحني لها..- قد تنسى من شاركك الضحك ..لكن لا تنسى من شاركك البكاء ..- احترس من الباب الذي له مفاتيح كثيرة ..- إن الناس لا يخططون من أجل الفشل ... ولكنهم يفشلون فقط في التخطيط ..- لا تكن حلوا فتؤكل .. ولا تكن مرا فتلفظ. ..- لو رأينا أنفسنا كما يراها الأخرون لما تحدثنا لهم لحظة ..- الإبتسامة كلمة طيبة بغير حروف.. - الذين يقاومون النار بالنار ..يحصلون عادة على الرماد ...- الضربات القوية تهشم الزجاج فقط .. لكنها تصقل الحديد ..- العاقل من يضع قارباً يعبر به النهر.. بدلاً من أن يبني حوائط حول نفسه تحميه من فيضانه..- تعلم قول لا أدري .. فإنك إن قلت لا أدري علموك حتى تدري ... وإن قلت أدري سألوك حتى لا تدري ...- ضعف الحائط .. يغري اللصوص ..- من يفقد ثروة يفقد كثيراً ..ومن يفقد صديقاً يفقد أكثر .. ومن يفقد الشجاعة يفقد كل شئ ..- أبتعد قليلاً من الرجل الغضوب .. أما الصامت فابتعد عنه إلى الأبد ..- من ينل ينسى ... أما الذي يريد فيفكر طويلاً ..- لا تفكر في المفقود .. حتى لا تفقد الموجود ..- إذا شاورت العاقل صار عقله لك ..- متى أحسنت بتقسيم وقتك ...كان يومك كصندوق يتسع لأشياء كثيرة ..- الكلمة الطيبة ليست سهماً ... لكنها تخرق القلب ..

شاطر | 
 

 كيف يكتشف المعلم نقاط القوة والضعف عند طلابه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطيني



عدد المساهمات : 8
نقاط : 24
الشكــر : 0
تاريخ التسجيل : 13/01/2012

مُساهمةموضوع: كيف يكتشف المعلم نقاط القوة والضعف عند طلابه    2012-07-02, 3:57 am

السلام عليكم ،
في رأيي أن الاختبارات التقليدية ليست مقياسا حقيقيا لمعرفة مستوى الطلاب وهي لا تعطي صورة متكاملة لمستواه الحقيقي ولنقاط القوة والضعف وذلك لعدة عوامل منها تدخل عاملي الحظ والتخمين .
ولمعرفة مستوى الطلاب و عوامل القوة والضعف ، على المعلم وضع اختبارات دقيقة ومختلفة و مدروسة بعناية ومن ثم تحليل النتائج وعلى ضوء تلك النتائج يستطيع تصنيف طلابه بواقعية أكثر .
أيضا ، بالإضافة إلى الاختبارات المقننة هناك أدوات أخرى تساعد المعلم في معرفة نقاط القوة والضعف عند طلابه وهي الملاحظة المنظمة والمباشرة و الدقيقة لطلابه عند تفاعلهم مع الدرس وإجاباتهم على الأسئلة الشفوية ، وأيضا والتجول بينهم أثناء التمارين الفصلية وملاحظة إجاباتهم ومناقشتهم عند وجود خطأ في الإجابة ومن ثم توجيههم .

يجب أن يلاحظ المعلم أن تكرار الخطأ عدة مرات دليل على وجود ضعف، وقد يكون هو السبب فيه ، وقد لا يكون ، فعليه أن يعالجه بوضع برامج تعالج ذلك القصور وتعزز مناطق القوة عند الطلاب ، وهذا يتطلب وقتا وجهدا ليس بالبسيطين .
يجب ألا ينسى المعلم بأن الطالب دائما ما يحتاج إلى التحفيز والتشجيع لئلا يشعر بالإحباط ، وبالتالي يستطيع أن يحول فشل الطالب إلى نجاح .

تحيتي ومودتي للجميع ،،،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف يكتشف المعلم نقاط القوة والضعف عند طلابه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة ظهر العبد :: ::: إدارة ومناهج ::: :: المستجدات التعليمية-
انتقل الى: