منتدى مدرسة ظهر العبد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة ظهر العبد

منتدى تعليمي في كافة المواد المنهجية واللامنهجية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
- النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك... - من يحاول يمسك الشمعة من شعلتها .. يحرق يده ..- العواصف الشديدة تحطم الأشجار الضخمة ..ولكنها لا تؤثر في العيدان الخضراء التي تنحني لها..- قد تنسى من شاركك الضحك ..لكن لا تنسى من شاركك البكاء ..- احترس من الباب الذي له مفاتيح كثيرة ..- إن الناس لا يخططون من أجل الفشل ... ولكنهم يفشلون فقط في التخطيط ..- لا تكن حلوا فتؤكل .. ولا تكن مرا فتلفظ. ..- لو رأينا أنفسنا كما يراها الأخرون لما تحدثنا لهم لحظة ..- الإبتسامة كلمة طيبة بغير حروف.. - الذين يقاومون النار بالنار ..يحصلون عادة على الرماد ...- الضربات القوية تهشم الزجاج فقط .. لكنها تصقل الحديد ..- العاقل من يضع قارباً يعبر به النهر.. بدلاً من أن يبني حوائط حول نفسه تحميه من فيضانه..- تعلم قول لا أدري .. فإنك إن قلت لا أدري علموك حتى تدري ... وإن قلت أدري سألوك حتى لا تدري ...- ضعف الحائط .. يغري اللصوص ..- من يفقد ثروة يفقد كثيراً ..ومن يفقد صديقاً يفقد أكثر .. ومن يفقد الشجاعة يفقد كل شئ ..- أبتعد قليلاً من الرجل الغضوب .. أما الصامت فابتعد عنه إلى الأبد ..- من ينل ينسى ... أما الذي يريد فيفكر طويلاً ..- لا تفكر في المفقود .. حتى لا تفقد الموجود ..- إذا شاورت العاقل صار عقله لك ..- متى أحسنت بتقسيم وقتك ...كان يومك كصندوق يتسع لأشياء كثيرة ..- الكلمة الطيبة ليست سهماً ... لكنها تخرق القلب ..

شاطر | 
 

 الدروس الخصوصية الى اين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكاسر



عدد المساهمات : 10
نقاط : 30
الشكــر : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمر : 39
الموقع : يطا

مُساهمةموضوع: الدروس الخصوصية الى اين   2012-01-29, 6:49 am




الدرس الخصوصي ..

مشكلة اصبحت تداهم كل عائلة بل سلاح فتاك لابادة قيم التعليم والثقافة الذي اصبح يشهد تدهورا ملحوظا , تبدأ من الطفل
هل تتصورون ان طالبا في المرحلة الابتدائية يحتاج الى درس خصوصي لمادة ما واحيانا جميع المواد , بالرغم من المستوى الدراسي الجيد للوالدين , لكنهم لايجدون وقتا او فرصة للجلوس مع ابنائهم ومراجعة دروسهم ومتابعتهم . اذن لنختصر الطريق ونستعين بالمسعف والمنقذ حيث لاتخلوا مدارسنا اليوم من فريق الانقاذ هذا .
لماذا اصبح الاستاذ يتواجد في المدرسة ليسجل حضوره فقط , يدخل الحصة لاجل ان يعطي بعض ماعنده ويترك الكم الاكبر من العطاء لوقت اخر ومكان اخر يدر عليه مالا اوفر . وهذا ايظا يرتكز على فئة معينة لديها القدرة على دفع الاجر الخاص الذي سيعود عليهم بالنفع من خلال كسبهم لمعلومات اكبر وفهم لمحتوى الدرس بشكل افضل وبالطريقة الصحيحة التي كان المفترض من الاستاذ ان يتبعها مع باقي الطلاب الذي هو مسؤول عنهم وعن مستواهم العلمي ومدى ادراكهم من خلال مايقدمه لهم .
لقد اصبح المدرس الخصوصي الفرد الثالث بعد الوالدين من حيث اهميته , فلا ديمومة للحياة بدونه , فما يقدمه من دروس اصبحت تسلب المدرسة دورها التربوي , الدور الذي كان الاجدر ان تكون فيه حازمة كي تحافظ على ديمومتها ومركزها وتبقى هي ( اي المدرسة ) البيت الثاني للطالب الذي هو مصدر علمه وطريق مستقبله , هذا الطريق الذي اصبح مجرد مسار يسلكه الطالب كي يجتاز الامتحانات اخر العام , هذه الظاهرة هي التي زرعت في داخل كل تلميذ بذرة العبث مع مؤسسات المجتمع واستهانته بجميع الامور والقضايا , ظاهرة شجعت التلميذ على الكسل والاعتماد على الغير وعدم الاجتهاد في الوصول الى المعلومة , بل جائته جاهزة على طبق من ذهب .





هذه الظاهرة التي ساهمت في هدر كرامة مهنة التعليم والحط منها , واضعاف الدور التربوي الذي يساهم في بناء الانسان .


1 - من المسؤول عن هذا البيت ام المدرسة ام الاثنان معاً ؟

2 - ماهو دور المؤسسة التربوية في ذلك ؟ وهل في نظرك انها من شجعت الكثير من المدرسين على ذلك وفسحت لهم المجال ؟

3 - ماهو السبيل للحد من هذه الظاهرة التي امثلها بحشرة تنخر جذعاً من شجرة صلبة , تمتد لتصل الى اساسها فتنهار وينهار معها الامل بغد مشرق ومستقبل باهر لجيل نأمل يوماً ان يبني هذا الوطن بناءاً ذا اساس متين ؟



مشكلة داهمت الكثير من الاسر ,اصبحوا امامها عاجزين عن فعل اي شي سوى الانصياع لها ..اعرضها عليكم
علنا نجد لها حلاً جذرياً بالوقوف على اسباب انتشارها وتفشيها بهذا الشكل المرعب .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد يوسف



عدد المساهمات : 8
نقاط : 12
الشكــر : 0
تاريخ التسجيل : 15/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: الدروس الخصوصية الى اين   2012-02-16, 9:09 pm


مواضيع جميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدروس الخصوصية الى اين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة ظهر العبد :: ::: إدارة ومناهج ::: :: المستجدات التعليمية-
انتقل الى: